Accessibility links

مجلس لوس أنجليس يمنح تفويضا باستقبال أولمبياد 2028


البطل الأولمبي الأميركي كارل لويس

صادق مجلس مدينة لوس أنجليس الجمعة بالإجماع على السماح للمدينة بتوقيع عقد مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2028.

واعتبر عضو المجلس هيرب ويسون أن "هذه الفرصة كبيرة جدا ولا يمكن تفويتها"، وتابع "سنجري التعديلات اللازمة لجعل هذه الألعاب الأولمبية الأكثر نجاحا في تاريخ أميركا".

وكانت لوس أنجليس واللجنة الأولمبية الدولية قد أكدتا في 31 تموز/ يوليو التوصل إلى اتفاق بينهما على استضافة المدينة الأميركية الواقعة في ولاية كاليفورنيا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2028، وذلك بعد أن كانت تتنافس مع العاصمة الفرنسية باريس على استضافة نسخة 2024.

وصوت أعضاء المجلس الـ12 لصالح التوقيع على الوثائق التي ستخول المدينة استضافة هذه الألعاب للمرة الثالثة في تاريخها.

وقبل التصويت، انضم أكثر من 50 رياضيا أولمبيا وبراليمبيا إلى المسؤولين عن ملف الترشح من أجل دعم مسعى إعادة الألعاب إلى المدينة.

ومن بين هؤلاء الرياضيين، كان هناك كارل لويس، الفائز بتسع ذهبيات، والذي قال إنه يوم عاطفي بالنسبة إليه لأنه مدين بكل شيء للألعاب الاولمبية، مضيفا "إن أولمبياد لوس أنجليس (1984) كان أفضل أوقات حياتي. أتذكر الحصول على الميدالية الذهبية والركض على المضمار. نظرت في المدرجات وكان والدي يبكي. والدي ليس من الأشخاص الذين يبكون".

وأيد رئيس بلدية لوس أنجليس إريك غارسيتي التوافق الذي حصل، قائلا "لقد تفاوضنا على اتفاق العمر، على ترك إرث أولمبي جديد للجيل القادم ".

وتابع "إن تصويت اليوم يشكل عرضا مدويا للثقة بخطتنا، ودليلا إضافيا على الرغبة الشغوفة لأبناء لوس أنجليس بإعادة الألعاب إلى المدينة".

وستؤكد اللجنة الأولمبية الدولية استضافة باريس ولوس أنجليس للألعاب في 2024 و2028 في الجمعية العمومية في 13 أيلول/ سبتمبر المقبل في ليما.

وسبق للوس أنجليس استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عامي 1932 و1984.

ومن المتوقع أن تمنح اللجنة الأولمبية الدولية لوس أنجليس مبلغا يصل إلى ملياري دولار.

XS
SM
MD
LG