Accessibility links

مايويذر يفوز في مباراة الملاكمة الأغلى في التاريخ


مايويذر جونيور يسدد لكمة لماكغريغور

فاز الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور على بطل الفنون القتالية الآيرلندي كونور ماكغريغور مساء السبت، بالضربة القاضية في الجولة العاشرة، وذلك في مباراة وصفت بأنها الأغلى في العالم في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.

وسيطر مايويذر على المواجهة منذ الجولة الرابعة، قبل أن يعلنه الحكم منتصرا في الجولة العاشرة إثر توجيهه ضربتين خاطفتين بيسراه لمنافسه المرمي على حبال الحلبة.

وكان مايويذر جونيور (40 عاما)، بطل العالم السابق في وزن الوسط والذي لم يهزم في مسيرته، قد عاد عن اعتزاله لمواجهة ماكغريغور (29 عاما)، أحد أبرز نجوم الفنون القتالية المختلطة ("أم أم إيه").

ولم يخض ماكغريغور أية مباراة ملاكمة احترافية، قبل مواجهة مايويذر الفائز في 49 مباراة من أصل 49 مباراة.

ولفتت المباراة أنظار العالم لأنها الأغلى في التاريخ. وكانت التوقعات الإجمالية لعائدات النزال قد قدرت بـ700 مليون دولار، أكثر من مواجهة مايويذر مع الفيليبيني ماني باكياو في أيار/ مايو 2015 التي بلغت عائداتها 650 مليون دولار.

وأضاف مايويذر 200 مليون دولار إلى ثروته جراء هذه المنازلة، رافعا عائداته المالية في مسيرته إلى حوالي مليار دولار.

أما ماكغريغور الذي كان سباكا عاطلا عن العمل قبل أربعة أعوام فقط، فمن المتوقع أن يحصل على 100 مليون دولار.

وبلغ سعر التذكرة الأغلى، في الصف الأول في حلبة "تي-موبايل"، 16 ألف دولار، فيما بلغ سعر التذكرة الأقل ثمنا 1400 دولار. وتتسع الحلبة لـ20 ألف متفرج، وتبلغ عائدات بيع التذاكر نحو 90 مليون دولار، متخطية الرقم القياسي لمواجهة مايويذر-باكياو (72 مليون دولار).

XS
SM
MD
LG