Accessibility links

أميركا تتصدى للثغرات الإلكترونية في الأجهزة الطبية


جهاز لقياس ضغط الدم

أصدرت الحكومة الأميركية قواعد للتصدي لنقاط الضعف الإلكتروني في الأجهزة الطبية، وقدمت لشركات التصنيع إرشادات لإصلاح الثغرات الأمنية في معدات منها أجهزة تنظيم ضربات القلب ومضخات الإنسولين وأجهزة التصوير بالأشعة.

وقالت سوزان شوارتز المسؤولة لدى إدارة الأغذية والعقاقير والتي ساعدت في إعداد القواعد الجديدة على مدونة "تهديدات الأمن الإلكتروني حقيقية ودائمة الوجود وتتغير باستمرار".

وأضافت أنه مع زيادة تطور المتسللين سوف تتطور مخاطر الأمن الإلكتروني.

وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير التوجيهات التي تأتي في 30 صفحة مع إجرائها تحقيقات في مزاعم من شركة وباحثين أمنيين بأن أجهزة لتنظيم ضربات القلب تنتجها سانت جود ميديكال معرضة لمخاطر عمليات تسلل إلكتروني تهدد الحياة. وتسلط المزاعم التي ظهرت في آب/أغسطس الضوء على ضرورة وجود قواعد حكومية واضحة بشأن كشف نقاط الضعف الإلكتروني في المعدات الطبية والتصدي لآثارها.

وكانت الإدارة قد أصدرت في 2014 توجيها بشأن كيفية تعامل شركات التصنيع مع الأمن الإلكتروني عند تطوير منتجات جديدة لكن القواعد لم تشمل المعدات الموجودة بالفعل في السوق.

وتتناول التوجيهات الجديدة بالتفصيل كيف يمكن لشركات التصنيع اكتشاف وإصلاح مواطن الضعف الإلكتروني في منتجات مطروحة بالفعل في السوق.

وتشجع القواعد شركات صناعة الأجهزة الطبية على إنشاء برامج لتسهيل إبلاغ الباحثين الأمنيين عن الثغرات الجديدة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG