Accessibility links

ذاكرة هاتفك ممتلئة؟ حيل بسيطة للحفاظ على الصور


هاتف آيفون

يشكل امتلاء ذاكرة الهاتف الذكي مصدر إزعاج للمستخدم، إذ لا يكتفي هذا الجهاز بمواصلة إرسال تنبيهات بأن ملف التخزين أصبح قاب قوسين من الامتلاء بالكامل، بل أيضا لن يُسمح للمستخدم بالتقاط مزيد من الصور.

بشكل عام، يقدم معظم الأشخاص بشكل تلقائي على حذف مجموعة من الصور، ولكن هذه الخطوة قد تكون "قاسية" للبعض لأنها كفيلة بمحو ذكريات عزيزة بكبسة زر.

لا داعي لأن تقلق، هناك بعض الحيل التي يمكن تنفيذها للمحافظة على ذاكرة لا بأس بها في الهاتف، هذه أبرزها نقلا عن موقع indy100.

1- حذف أي تطبيقات غير مستخدمة

يمكن الدخول إلى قائمة الإعدادات وإدارة التخزين في الهاتف، ستجد قائمة بجميع التطبيقات الموجودة في هاتفك بالإضافة إلى حجمها في ذاكرة التخزين. يمكنك الاستغناء عن أي تطبيق لا تستخدمه بشكل يومي.

2- محو ذاكرة التخزين المؤقتة

عبر الدخول إلى الإعدادات وسفاري، يمكنك مسح البيانات والتخلص من كل المعلومات غير الضرورية.

3- حذف الرسائل النصية القديمة

قد لا تحتاج لتخزين كل الرسائل النصية القديمة، فبإمكانك ضبط جهازك لحذف الرسائل بعد عام مثلا أو أقل من ذلك من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات والرسائل، وبعد ذلك تغيير تحديد مدة الاحتفاظ بالرسائل وفق ما تراه مناسبا.

4- وقف التحديث التلقائي للتطبيقات

يستنزف التحديث التلقائي للتطبيق بطارية الهاتف، ويحتل مساحة مهمة من ذاكرة الهاتف. لذلك يمكنك الاستغناء عن خاصية التحديث التلقائي وربط الهاتف بشبكة الـ"واي فاي" للقيام بالتحديثات وتحديد التطبيقات المراد تحديثها بطريقة يدوية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG