Accessibility links

مكتب الحماية المالية للمستهلك.. حكم قضائي لصالح البيت الأبيض


القائم بأعمال رئيس مكتب الحماية المالية للمستهلك ميك مولفاني

حكمت محكمة فدرالية في العاصمة واشنطن لصالح الرئيس دونالد ترامب في مسعاه لتعيين رئيس مكتب الموازنة بالبيت الأبيض ميك مولفاني قائما بأعمال رئيس مكتب الحماية المالية للمستهلك.

وكان رئيس الوكالة السابق ريتشارد كوردراي قد استقال من منصبه واختار كبيرة موظفيه لياندرا إنغليش قائمة بأعمال الرئيس، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس دونالد ترامب تعيين مولفاني بالمنصب ذاته.

اقرأ أيضا: ماذا تعرف عن مكتب الحماية المالية للمستهلك؟

ورفعت إنغليش دعوى قضائية بعد قرار ترامب، استندت فيها إلى قانون يتيح لرئيس الوكالة اختيار من سيقوم بأعماله مؤقتا، لكن البيت الأبيض اعتمد على قانون آخر يتيح للرئيس ملء وظائف شاغرة بالوكالات الفدرالية.

وأكد مولفاني الذي عرف عنه سابقا معارضته لمهام المكتب ودعوته إلى إلغائه، أن الوكالة ستستمر في العمل بصورة طبيعية، مضيفا "أنا عضو في السلطة التنفيذية وأعتزم تنفيذ قوانين الولايات المتحدة".

وكان المكتب قد تأسس ضمن مشروع "إصلاح وول ستريت وحماية المستهلك" الذي مرره الكونغرس وأصبح قانونا في تموز/ يوليو 2010، بعد أن اقترحت السيناتورة إليزابيث وارن (ماساتشوستس) التي كانت تعمل حينها أستاذة بكلية الحقوق في جامعة هارفرد، تأسيس جهاز رقابي لحماية المستهلك لدى تعامله مع المؤسسات المالية.

XS
SM
MD
LG