Accessibility links

منوشن يدعو قطر إلى تشديد الرقابة على الأعمال الخيرية


منوشن مع أمير قطر -المصدر: حساب منوسن على تويتر

قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن الثلاثاء إنه اتفق مع المسؤولين القطريين على ضرورة تشديد مراقبة الأعمال الخيرية والخدمات المالية في قطر، وذلك بهدف التضييق على التنظيمات الإرهابية.

وأكد منوشن في بيان عقب لقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن الاتفاق يقضي بتنسيق الجهود لتضييق الخناق على تمويل المجموعات الإرهابية.

وأضاف البيان أن قطر والولايات المتحدة التزمتا بتبادل المعلومات حول ممولي الجماعات المتشددة في المنطقة.

وجاء في البيان "اتفقنا على تعزيز تعاوننا المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب في مجالات رئيسية ذات اهتمام مشترك، بما في ذلك زيادة تبادل المعلومات عن ممولي الإرهاب في المنطقة".

وأشار إلى أن تركيز التعاون المشترك سيكون بشكل أكبر على قطاعات الأعمال الخيرية والخدمات المالية في قطر.

وبحسب منوشن، فإن الاتفاق يهدف إلى منع الإرهابيين من الاستمرار في استخدام تلك القطاعات في عمليات تمويل غير مشروعة"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وقطر أكدتا أنهما "ستعملان على رفع وتيرة التعاون بشكل كبير حول هذه القضايا، لضمان أن تكون قطر بيئة معادية لتمويل الإرهاب".

ومن جانبه، أكد علي شريف العمادي وزير المالية القطري أن بلاده تعمل عن كثب مع الولايات المتحدة لتنفيذ عقوبات مالية ضد تنظيمات داعش والقاعدة في شبه الجزيرة العرب وجماعات إرهابية أخرى.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أضافت فيه وزارة الخزانة الأميركية الثلاثاء شركات وأسماء جديدة على لائحة العقوبات ضد إيران.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG