Accessibility links

ترامب يهنئ العراقيين باستعادة الموصل


لقاء سابق بين ترامب والعبادي

هنأ الرئيس دونالد ترامب الاثنين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على "الانتصار" في الموصل، وذلك بعد ساعات من إعلان العبادي النصر على التنظيم.

ورحب ترامب بـ"انتصار" القوات العراقية على تنظيم داعش. وقال في بيان إن "الانتصار في الموصل" مؤشر على أن "أيام التنظيم في العراق وسورية أصبحت معدودة".

واعتبر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون من جانبه الاثنين أن استعادة مدينة الموصل العراقية يشكل "خطوة حاسمة" في الحرب ضد تنظيم داعش.

وهنأ تيلرسون العبادي والعراقيين على "تحرير" الموصل الذي اعتبره "خطوة حاسمة في الحرب العالمية ضد تنظيم داعش، ويؤكد نجاح الجهود الدولية التي تقودها قوات الأمن العراقية".

ضربة حاسمة

اعتبر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاثنين أن خسارة الموصل تشكل "ضربة حاسمة" ضد تنظيم داعش، غير أنها لا تعني انتهاء الحرب ضد المتشددين.

وقال قائد عمليات التحالف ضد داعش اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند في بيان إن "هذا الانتصار وحده لا يقضي على التنظيم وما زال أمامنا قتال صعب. لكن خسارة إحدى عاصمتيه وجوهرة خلافتهم المعلنة، هي ضربة حاسمة".

وحث التحالف العراقيين على التوحد لهزيمة المتشددين، مشيرا إلى أن النصر على التنظيم في الموصل لا يمثل نهاية للتهديد العالمي الذي يشكله.

وتابع البيان "رغم أنه لا تزال هناك مناطق في المدينة القديمة بالموصل يتعين تطهيرها من العبوات الناسفة ومن مقاتلي داعش الذين ربما كانوا مختبئين، فإن قوات الأمن العراقية تحكم سيطرتها حاليا على الموصل".

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG