Accessibility links

كهرباء الموصل 'بالكامل' بيد القوات العراقية


انفجار قرب عربة تابعة لقوات التدخل السريع العراقية في غرب الموصل

أعلنت خلية الإعلام الحربي أن قوات من الجيش العراقي تمكنت من تحرير محطة كهرباء رئيسة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وفقا لما نقله موقع قناة "العراقية" شبه الرسمية.

وأوضح بيان للخلية أن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، حررت محطة كهرباء اليرموك، وسيطرت عليها ورفعت العلم العراقي فيها".

وأضف أن "المحطة هي الرئيسة التي تغذي مدينة الموصل بالكامل" بالطاقة الكهربائية.

أحياء جديدة بيد القوات العراقية

واصلت القوات العراقية السبت تقدمها في الجانب الغربي من الموصل واستعادت السيطرة على عدد من المناطق الخاضعة لداعش، وتزامن ذلك مع نزوح نحو ألف مدني عبروا الخطوط الأمامية للمعارك.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق العميد يحيى رسول في تصريح لـ"راديو سوا" استمرار العمليات العسكرية وتحرير عدة مناطق وأحياء في غرب الموصل.

وتمكنت الشرطة الاتحادية وقوات فرقة الرد السريع من استعادة منطقة حاوي الجوسق فيما تتقدم باتجاه حي الجوسق بمحاذاة نهر دجلة.

وقال العميد هشام عبد الكاظم إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع بدأت تطهير المنازل في حي الطيران.

واستعادت قوات الحشد الشعبي السبت قريتي العبرة الصغيرة والعبرة الشمالية ورفعت العلم العراقي فوق المباني، بحسب مصادر عسكرية.

فرار المدنيين

في سياق متصل، أفادت وكالة رويترز بأن نحو ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال فروا السبت من مناطق في جنوب غرب المدينة وأقلتهم شاحنات عسكرية إلى مخيمات تقع إلى الجنوب.

وحسب الأمم المتحدة، فإن حوالي 400 ألف مدني قد ينزحوا بسبب الهجوم الجديد وسط نقص في الغذاء والوقود. وحذرت وكالات إغاثة الجمعة من أن المرحلة الأخطر في الهجوم على وشك أن تبدأ.

المصدر: راديو سوا / وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG