Accessibility links

زنكي يقترح تقليص وتغيير إدارة معالم وطنية إضافية


وزير الداخلية راين زنكي

اقترح وزير الداخلية راين زنكي الثلاثاء على الرئيس دونالد ترامب تقليص حجم وتغيير إدارة معالم وطنية في الولايات المتحدة، بعدما أصدر ترامب قرارا الاثنين بتقليص حجم معلمين في ولاية يوتا.

ومن بين المعالم الوطنية التي اقترح زنكي في تقريره تقليص مساحتها معلما Cascade-Siskiyou على حدود أوريغون وكاليفورنيا وGold Butte National Monument في نيفادا، بداعي أن "حجمهما يعد كبيرا بالنسبة لغرض الحفاظ على مواقع تاريخية هامة".

واقترح وزير الداخلية أيضا تغييرات في كيفية إدارة 10 معالم وطنية أخرى للسماح بأنشطة الرعي وصيد الأسماك وإنشاء الطرق.

وأشار زنكي في تقريره إلى أن غالبية تعليقات العامة كانت لصالح عدم تقليص مساحة المعالم الوطنية، لكنه ذكر أنها كانت نتيجة "حملة منظمة" من المجموعات البيئية.

وذكر التقرير أن المعارضين للمعالم الوطنية كانوا على الأغلب من السكان المحليين الذين يعملون في صناعات إنتاج الأخشاب والتعدين والرعي والصيد.

وكان ترامب قد وقع أمرا تنفيذيا في نيسان/ أبريل الماضي يأمر وزارة الداخلية بمراجعة جميع الأماكن التي منحت صفة "معلم وطني" منذ عام 1996 والتي تزيد مساحة الواحد منها عن 100 ألف فدان.

وانتقد ترامب إدارات أميركية سابقة "أساءت" سلطاتها في منح هذه الصفة لمساحات واسعة من الأراضي يقع معظمها في الولايات الغربية، ما وضعها خارج حدود أنشطة الحفر والتعدين.

XS
SM
MD
LG