Accessibility links

تتوقع نمو مشتركيها.. ارتفاع قياسي لأسهم نتفلكس


خدمة نتفلكس

ارتفعت أسهم مجموعة نتفلكس لعرض محتوى الفيديو إلى أرقام قياسية مدفوعة بزيادة عدد مشتركيها خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت المجموعة إن عدد مشتركيها وصل إلى 93 مليون و800 ألف مشترك في الشهور الثلاثة حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، ما يمثل زيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 7.5 ملايين مشترك، وهو الرقم الأكبر منذ إطلاق الخدمة قبل حوالي 10 سنوات.

وجاء في الرسالة الدورية التي ترسلها الشركة إلى أصحاب الأسهم فيها "سجلنا خلال هذا الربع أكبر نسبة من المكاسب في تاريخنا. وقد ارتفعت المكاسب في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي أيضا".

وفي الربع الأخير، استقطبت نتفلكس 1.93 مليون مشترك في الولايات المتحدة و5.12 ملايين في الخارج.

وأبدت المجموعة تفاؤلها بشأن الربع الأول من العام 2017، معربة عن أملها في جذب 5.20 ملايين مشترك إضافي، من بينهم 3.70 ملايين في الخارج.

وإثر هذا الإعلان، ارتفعت أسهم المجموعة في بورصة نيويورك لتسجل مستويات قياسية. وارتفع رقم أعمال الشركة بنسبة 36 في المئة ليصل إلى 2.48 مليار دولار في الربع الأخير من العام، وبنسبة 30 في المئة في العام كله ليصل إلى 8.83 مليارات دولار.

وارتفعت الأرباح الصافية بمعدل 55 في المئة لتصل إلى 67 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي وهو ما يمثل 123 مليون دولار.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG