Accessibility links

نيويورك تجري استعدادات أمنية ضخمة قبيل ماراثونها السنوي


حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو

قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو السبت إنه وجه قوات الشرطة بتأمين مداخل ومخارج مدينة نيويورك كالأنفاق والجسور والمطارات استعدادا لإجراء ماراثون المدينة السنوي الأحد.

وذكر كومو أنه سيتم تعزيز الأمن في كافة المدينة على الرغم من عدم وجود تهديد، عبر مضاعفة أعداد أفراد الأمن في المناطق الحيوية وزيادة تواجد أفراد الحرس الوطني بثلاثة أضعاف، إضافة إلى إغلاق شاحنات محملة بالرمال للتقاطعات الرئيسية ووضع حواجز خرسانية بأماكن استراتيجية.

وأشار حاكم المدينة إلى وجود خطة أمنية لمسار الماراثون ذاته.

ويتوقع منظمو الماراثون مشاركة أكثر من 50 ألف شخص من جميع الولايات الأميركية و125 دولة.

وأفادت الهيئة المنظمة للماراثون بمتابعة التطورات الأمنية مع مسؤولي المدينة والولاية والسلطات الفدرالية، مؤكدة على أن الأولوية القصوى هي سلامة وأمن العدائين والمتطوعين والمشاهدين.

وقتل ثمانية أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح في منهاتن بنيويورك الثلاثاء الماضي حين دهس سائق شاحنة صغيرة حشدا من المارة وسائقي الدراجات الهوائية.

وقام بالهجوم سيف الله سايبوف (29 عاما) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر تنفيذه الاعتداء.

واعترف المتهم المقيم في أميركا والذي يحمل جنسية دولة أوزباكستان بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الأول/ أكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرن على الهجوم، وبأنه اختار أن يكون الهجوم في 31 تشرين الأول/ أكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

XS
SM
MD
LG