Accessibility links

صحيفة: قراصنة كوريون شماليون وراء استهداف العملات الرقمية


عملة بيتكوين الرقمية

كشف تقرير لصحيفة تشوسون إيلبو الكورية الجنوبية أن قراصنة كوريين شماليين يقفون وراء عدد من الهجمات التي استهدفت بورصات لتداول العملات الرقمية هذا العام.

وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي استند على معلومات من وكالة الاستخبارات الوطنية (NIS) أن القراصنة سرقوا خلال هذه الهجمات ما قيمته 6.9 ملايين دولار من العملات الرقمية، مشيرة إلى أن قيمتها ارتفعت في الوقت الحالي إلى 82.7 مليون دولار.

وتضمنت الهجمات التي نسبتها الصحيفة إلى قراصنة كوريين شماليين سرقة بيانات شخصية لنحو 36 ألف حساب على بورصة بتستامب الشهيرة لتداول الأوراق الرقمية في حزيران/يونيو الماضي وقالت إنهم طلبوا فدية 5.5 ملايين دولار مقابل مسح المعلومات المسربة.

وأحبطت وكالة أمن الإنترنت في كوريا الجنوبية (KISA) محاولة لاستهداف 10 بورصات رقمية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي ببرمجيات خبيثة، حسب التقرير ذاته.

وكان قراصنة إلكترونيون قد سرقوا قبل أيام ما قيمته 64 مليون دولار أميركي من عملة بيتكوين الرقمية من منصة سلوفينية إلكترونية تدعى "نايس هاش".

اقرأ أيضا: تخطى سعرها 15 ألف دولار.. ما هي عملة بيتكوين؟

وسجلت عملة بيتكوين الرقمية مستوى قياسيا فوق 17750 دولارا الجمعة الماضية بعد صعودها الفلكي الذي بلغ أكثر من 1700 في المئة منذ بداية العام الجاري.

وذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير لها الخميس أن كوريا الشمالية ترى في سوق العملات الرقمية "فرصة" للتحايل على العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجيها النووي والباليستي.

وكان معهد الأمن المالي (FSI) في كوريا الجنوبية الصيف الماضي قد ذكر أن بيونغ يانغ غيرت في السنوات الأخيرة استراتيجيتها في ما يتعلق بالهدف من عمليات القرصة الإلكترونية، بهدف الحصول على عملات صعبة.

المصدر: رويترز/بلومبيرغ

XS
SM
MD
LG