Accessibility links

واشنطن: صاروخ كوريا الشمالية لم يشكل تهديدا لأميركا


تجربة صاروخية سابقة في كوريا الشمالية

قال الجيش الأميركي الجمعة إنه تعقب إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي، ولكن الصاروخ لم يغادر الأراضي الكورية الشمالية ولم يشكل تهديدا لأميركا الشمالية.

وأشار الكوماندر ديف بينهام المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادئ إلى أن إطلاق الصاروخ جرى في الساعة 10:33 صباحا بتوقيت هاواي أي 20:33 بتوقيت غرينتش من مكان قريب من مطار بوكتشانغ.

وقال مسؤولون أميركيون اشترطوا عدم نشر أسمائهم إن من المحتمل أن الصاروخ متوسط المدى ويُعرف باسم كيه إن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه.

واعتبر الرئيس دونالد ترامب الجمعة أن التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين.

وكتب ترامب على تويتر بعد ساعات من التجربة الفاشلة "كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم جدا عندما أطلقت، بعملية غير ناجحة، صاروخا اليوم".

وقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا السبت من منطقة شمال بيونغ يانغ إلا أن التجربة الصاروخية فشلت بعيد عملية الإطلاق.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان صادر عن الجيش الكوري الشمالي قوله إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من موقع بالقرب من بوكتشانغ في بيونغانام-دو (مقاطعة بيونغان الجنوبية) في وقت مبكر من صباح اليوم".

وتأتي هذه التجربة الصاروخية مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وفي وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونغ يانغ للحد من تهديدها النووي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG