Accessibility links

سناتوران يعملان على مشروع قانون لإلغاء واستبدال أوباما كير


شعار "أوباما كير" على باب إحدى شركات التأمين الصحي - أرشيف

يبحث زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل طرح التصويت على مشروع قانون من شأنه تقليص دور الحكومة في نظام الرعاية الصحية والتعويض عن ذلك بإعانات مادية للولايات قبل نهاية شهر أيلول/ سبتمبر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية الأحد.

ويهدف المقترح التشريعي أيضا إلى إنهاء الغرامات الموقعة على الأفراد في حال عدم شرائهم خطة رعاية صحية، وتقليص توسع برنامج Medicaid الحكومي.

ومشروع القانون الذي يتبناه عضوا مجلس الشيوخ ليندزي غراهام من ساوث كارولاينا وبيل كاسيدي من لويزيانا هو أجدد خطوة جمهورية نحو إلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباما كير".

وأشار موقع "بوليتيكو" إلى عدم توصل جمهوريي المجلس إلى اتفاق على المشروع بعد، لكن ماكونيل ألمح إلى استعداده للدعوة للتصويت على مشروع القانون إذا حاز على دعم 50 سناتورا جمهوريا على الأقل من أصل 52.

ولم يصل عدد الجمهوريين الداعمين للمشروع بعد إلى الرقم المطلوب، ولهذا سيعمل ماكونيل على حشد الدعم الكافي له في اجتماعات خاصة بمساعدة الرئيس دونالد ترامب، حسب ما صرح به مسؤولون في الإدارة والكونغرس لـ"بوليتيكو".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مكتب الموازنة في الكونغرس (CBO) يعمل حاليا على تقدير تكلفة وتأثير مشروع القانون المذكور على الرعاية الصحية والموازنة الحكومية.

وصوت مجلس الشيوخ نهاية تموز/ يوليو ضد مشروع قانون لإلغاء أجزاء من قانون "أوباما كير"، إذ رفض 51 عضوا المقترح التشريعي مقابل موافقة 49 عليه.

XS
SM
MD
LG