Accessibility links

البنتاغون.. إرشادات حرب جديدة للحد من الخسائر في صفوف المدنيين


شعار البنتاغون

نشر البنتاغون الثلاثاء نسخة محدّثة من القواعد العسكرية الواجب اتباعها أثناء الحرب تتضمن إجراءات إضافية يتعين على العسكريين أخذها بعين الاعتبار بهدف التقليل من الخسائر في صفوف المدنيين.

وتتضمن النسخة المعدلة من كتيّب الإرشادات أمثلة على الإجراءات الوقائية التي يتعين على العسكريين الأميركيين أخذها أثناء الحرب، ومنها التحذير عندما يكون بالإمكان ذلك، أو إجراء تقييم تفصيلي للوضع بهدف توقع ما إذا كان الإجراء الذي سيقدم عليه العسكري قد يؤدي إلى خسائر في صفوف المدنيين.

وقالت المستشارة القانونية لوزارة الدفاع الأميركية جنيفر اوكونور إن حماية المدنيين في النزاعات المسلحة أمر أساسي ومن "المهم أن تكون إجراءاتنا واضحة وعملية".

وأضافت أن هذه النسخة الجديدة من الكتيّب هي أكثر وضوحا وتعكس تطورات مهمة مثل الأمر التنفيذي الذي وقعه مؤخرا الرئيس باراك أوباما بشأن الضحايا المدنيين.

وكان أوباما قد وقع في تموز/يوليو أمرا تنفيذيا يتضمن توضيحات أكثر بشأن "أفضل الإجراءات" الواجب اتباعها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين ولا سيما في حالات القصف الجوي.

بالمقابل فإن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سبق وأن أكد خلال الحملة الانتخابية أنه لن يتوانى عن تخفيف قواعد الاشتباك حين يتعلق الأمر بقتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG