Accessibility links

دنفورد: سنواصل عملياتنا في النيجر رغم الهجوم الدامي ضد جنودنا


الجنرال جوزيف دنفورد

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دنفورد الاثنين إن وزارة الدفاع الأميركية تسعى لإنهاء التحقيق سريعا في مقتل أربعة جنود أميركيين في كمين نصبه مسلحون متشددون في 4 تشرين الأول/أكتوبر بالنيجر.

وأكد دنفورد في مؤتمر صحافي بمقر البنتاغون أن التحقيقات حول هذا الهجوم ما زالت مستمرة، مشيرا إلى أن العديد من التفاصيل ما زالت قيد التحقيق.

وأوضح المتحدث أن الجنود الأميركيين تعرضوا إلى هجوم بأسلحة رشاشة وصواريخ عندما كانوا عائدين إلى قاعدتهم رفقة قوات من النيجر، مضيفا أن الهجوم أدى أيضا إلى مقتل خمسة جنود من النيجر.

وبحسب المسؤول الأميركي، فإن الهجوم قاده مسلحون ينتمون لتنظيم داعش، مشيرا إلى أن القوات الأميركية ستواصل مساعدة القوات العسكرية في النيجر على الرغم من الكمين.

وأضاف الجنرال دنفورد أن وزارة الدفاع ستمكن عائلات الضحايا والشعب الأميركي من المعلومات الدقيقة عن الهجوم في أسرع وقت.

وشدد المتحدث على أن تواجد القوات الأميركية التي يقارب عددها الستة آلاف في إفريقيا، هو لتقديم الدعم وتدريب القوات المحلية لمواجهة تهديدات التنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى أن تنظيم داعش يسعى إلى إيجاد مناطق في إفريقيا، بعد أن فقد السيطرة على الموصل والرقة، الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة تتواجد في هذه المناطق للضغط على المجموعات الإرهابية في أماكن تواجدها قبل أن تشكل تهديدا مباشرا على الولايات المتحدة.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG