Accessibility links

واشنطن تشيد بدور السعودية في 'فضح' إيران


مبنى البنتاغون

أشادت الولايات المتحدة الاثنين بالسعودية "لفضحها" دور إيران في اليمن بتزويدها المسلحين الحوثيين هناك بأنظمة صاروخية، وذلك عقب اعتراض صاروخ أطلق صوب العاصمة السعودية الرياض السبت.

وقال الميجر أدريان رانكين غالاوي المتحدث باسم البنتاغون "نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية".

وأضاف غالاوي أن الولايات المتحدة تعمل مع السعودية "بخصوص الأولويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وإنهاء نفوذ إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

ومن جانبه، أكد الرئيس دونالد ترامب ثقته "الكبيرة في القادة السعوديين، مشيرا إلى أنهم "يعرفون جيدا ما يفعلون".

وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان السعودية أنها اعترضت صاروخا بالستيا فوق مطار الرياض أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه العاصمة، ما أدى إلى سقوط شظايا منه في حرم المطار.

وسارعت الرياض إلى تحميل طهران المسؤولية في إطار دعمها للحوثيين بالسلاح والمال، وهددت بالرد ليس على الحوثيين فحسب، وإنما على إيران أيضا.

وفي وقت سابق الاثنين، حذرت السعودية إيران من أنها "لن تسمح بأي تعديات" على أمنها الوطني. وكتب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدات على تويتر أن "التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG