Accessibility links

البنتاغون يهنئ العراق بالانتصار على داعش


شعار البنتاغون

هنأت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين القوات العراقية على النجاحات البارزة في حربها ضد تنظيم داعش المتشدد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون روبرت مانينغ إن دعم دول التحالف للقوات العراقية و"قوات سورية الديموقراطية" سيتواصل، كاشفا أن ممثلين عن كلتا القوتين عقدوا اجتماعا في الـ10 من الشهر الجاري على الحدود العراقية - السورية، من دون الكشف عن مكان انعقاد الاجتماع.

وأضاف مانينغ أن "قوات سورية الديموقراطية" ستستمر في تحرير المناطق على طول الجهة الشرقية من نهر الفرات، وأنه "مازال هناك الكثير من الجهود التي ينبغي القيام بها في سورية والعراق لحماية الإنجازات ومنع عودة إرهابيي "داعش".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن السبت "الانتصار النهائي" على التنظيم المتشدد بعد أن طردت القوات العراقية آخر فلوله، بعد ثلاثة أعوام من سيطرته على نحو ثلث الأراضي العراقية.

وعلق مانينغ على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب قوات روسية من سورية قائلا إن "إعلان روسيا رغبتها في الانسحاب من سورية لا يؤثر على خطط القوات الأميركية".

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة لن تغير من دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

ويأتي ذلك بعد مطالبات من واشنطن للرياض بفتح منافذ إلى اليمن لإدخال مساعدات إنسانية في أعقاب إغلاق التحالف موانئ ومطارات اليمن إثر إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا تم اعتراضه فوق مطار الملك خالد في الرياض.

المصدر: الحرة

XS
SM
MD
LG