Accessibility links

الخطوط القطرية والاتحاد الإماراتية تسمحان بسفر مواطني الدول السبع إلى أميركا


طائرة تابعة للخطوط القطرية

أكدت شركتا الخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران الإماراتية أنهما ستسمحان للركاب من الدول السبع التي شملها قرار الحظر الصادر عن الرئيس دونالد ترامب، بالسفر إلى الولايات المتحدة.

وجاء قرار الشركتين ساعات بعد تعليق قاض فدرالي بولاية واشنطن العمل بقرار الحظر في كافة أنحاء الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم طيران الاتحاد قوله إن "قبول دخول المسافرين سيتوقف بالطبع على استكمال السلطات الأميركية فحص أوراقهم كما كان الوضع قبل إصدار الأمر التنفيذي في 27 كانون الثاني/ يناير".

تحديث: (14:53 تغ)

قالت متحدثة باسم الخطوط الجوية القطرية السبت إن الشركة ستسمح للركاب المحظور دخولهم إلى الولايات المتحدة بموجب أمر أصدره الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي، بركوب الطائرات غداة إصدار قاض فدرالي حكما بوقف تنفيذ القرار في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني "عملا بتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأميركية يسمح لحاملي جنسيات الدول السبع وجميع طالبي اللجوء الحاملين تأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة أو من يحملون إقامة دائمة أو غرين كارد بالسفر إلى الولايات المتحدة".

وأكدت المتحدثة أن الشركة ستبدأ قبول جميع الركاب الذين يحملون وثائق سفر سارية من الدول السبع المشمولة بقرار ترامب وهي سورية والعراق وإيران واليمن والصومال والسودان وليبيا.

وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا في 27 كانون الثاني/ يناير يعلق دخول مواطني الدول السبع. وفاجأ الأمر شركات الطيران واضطرت بعضها إلى تعديل قوائم طواقم رحلاتها بما يناسب الحظر.

ويمثل حكم القاضي الفدرالي وهو في مدينة سياتل بولاية واشنطن، تحديا كبيرا لخطوة ترامب غير أنه بإمكان إدارته الطعن في الحكم.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG