Accessibility links

'تميم المجد' يشعل مواقع التواصل الاجتماعي


أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان شركتي فودافون وOoredoo العاملتين في قطر إطلاق مبادرة لتغيير اسم شبكتي الهاتف اللتين تشغلانهما إلى "تميم المجد".

وكانت شركة فودافون قطر قد اقترحت عبر حسابيها على موقعي تويتر وفيسبوك تغيير اسم شبكتها، قائلة إنه "لا فخر أكبر من أن تحمل شبكتنا اسم صاحب سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني".

أما Ooredoo فكتبت في تغريدة "قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء" وأضافت "عميلنا العزيز، تم تحويل اسم شبكة إلى Tamim almajd"

وتفاعل مغردون مع مبادرة Ooredoo، ومن بينهم هذا المغرد الذي أشاد بالخطوة:

في المقابل، كتب مغرد آخر:

وبالدخول على حساب "فودافون قطر" على تويتر، تبين أن التغريدة المشار إليها قد حذفت، أما صفحة فيسبوك الخاصة بالشركة فأصبحت غير موجودة.

وجاء ذلك بعد الهجوم الذي شنه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على فودافون متهمينها بالتحيز لصالح النظام القطري ومطالبين بمقاطعة الشركة التي تعمل أيضا في مصر.


لكن البعض أبدى سعادته بقرار فودافون ومنهم هذه المغردة:

وعلى إثر ذلك، أصدرت شركة فودافون مصر بيانا لتوضيح موقفها.

وقالت في البيان الذي نشرته صحف مصرية إن "كل القرارات الخاصة بفودافون قطر لا تعبر عن توجهات فودافون العالمية بشكل عام أو توجهات فودافون مصر، بل تعكس فقط توجهات الحصة الحاكمة للشركة والتي تمثلها مؤسسات قطرية، حيث أن الحصة الحاكمة من شركة فودافون قطر يمتلكها مستثمرون قطريون ما بين رجال أعمال والأسرة القطرية الحاكمة وذلك بنسبة 70 في المئة".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG