Accessibility links

عقارات لندن.. قطر تملك أضعاف حصة الملكة


العاصمة لندن

أصدرت مجلة Property Week المتخصصة في الاستثمارات العقارية وشركة الأبحاث Datscha في بريطانيا تقريرا حول ملاك العقارات في العاصمة لندن.

وكشف التقرير أن القطريين يملكون عقارات مجمل مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة العقارات التي تملكها الملكة إليزابيث الثانية في هذه المدينة.

وحلت مجموعة كناري وارف الاستثمارية القابضة في المرتبة الأولى، حيث تملك أكثر من 21.4 مليون قدم مكعب، وتعود ملكية هذه المجموعة حاليا إلى قطر القابضة وهي جزء من جهاز قطر للاستثمار، وشركة الاستثمارات الأميركية بروكفيلد.

كناري وارف أحد أشهر مناطق الاستثمارات والأعمال في العاصمة لندن
كناري وارف أحد أشهر مناطق الاستثمارات والأعمال في العاصمة لندن

ويقدم التقرير مفارقة مفادها أن دولة قطر التي توازي مقاطعة يوركشاير البريطانية في المساحة، ويسكنها نحو 2.5 مليون نسمة، اشترت خلال أقل من 10 أعوام عقارات في أهم مناطق لندن.

وكشف التقرير أيضا وجود عقارات تعود ملكيتها للحكومة القطرية بإجمالي مساحة تصل إلى 1.8 مليون قدم مكعب.

وبالنظر إلى إجمالي مساحة العقارات التي تملكها الملكة إليزابيث الثانية والتي تبلغ نحو 7.2 مليون قدم مكعب، حسب أرقام شركة الأبحاث البريطانية، تبين أن إجمالي مساحة أملاك قطر في لندن، يفوق ما تملكه الملكة إليزابيث بثلاثة أضعاف.

جسر البرجين في منطقة شارد في لندن
جسر البرجين في منطقة شارد في لندن

وكان الرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار حمد بن جاسم آل ثاني قد كشف العام الماضي أن قيمة الاستثمارات القطرية في المملكة البريطانية وصلت إلى 30 مليار جنيه إسترليني، مشيرا إلى أن لندن تعد الوجهة المفضلة، حسب ما ذكرت صحيفة التلغراف.

وبتحليلها قائمة تضم 100 من ملاك العقارات في لندن، توصلت شركة Datscha إلى أن مجمل مساحة ما يملكه مكتب محافظ لندن يبلغ 17.4 مليون قدم مكعب وهو ما يضعه في المرتبة الثانية على القائمة.

يذكر أن الحكومة الكويتية احتلت المرتبة الـ16 في تلك القائمة بامتلاكها عقارات بإجمالي مساحة تصل إلى 3.65 مليون قدم مكعب خلال فترة قصيرة، حسب التقرير.

المصدر: موقع مجلة Property Week /التلغراف

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG