Accessibility links

قوات تركية تشارك في تدريبات عسكرية بقطر


قوات تركية بالقرب من الحدود العراقية في أواخر 2011

قالت وسائل إعلام قطرية إن قطر أجرت مناورات عسكرية مشتركة مع قوات تركية الاثنين في استعراض لتحالفهما الاستراتيجي بعد شهرين من مقاطعة دول عربية للدوحة إثر اتهامات لها بدعم الإرهاب.

وأفادت رويترز نقلا عن صحيفة الشرق القطرية بأن المناورات تهدف إلى إعداد القوات المسلحة القطرية للدفاع عن المرافق "الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية والبنية التحتية".

وقالت أنقرة إنها ستنشر 3000 من قواتها البرية في القاعدة لتصبح مكانا لتدريبات مشتركة ولمساندة جهود مكافحة الإرهاب.

وعلى صعيد آخر، جدد الرئيس رجب طيب أردوغان الإنذارات بتحرك عسكري ضد المقاتلين الأكراد في سورية، الأمر الذي قد يقوض المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وتقود الفصائل الكردية هجوما على المتشددين في معقلهم بمدينة الرقة السورية لكن دعم الولايات المتحدة لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سورية أثار غضب تركيا التي تعتبر المكاسب المتنامية للوحدات في ساحات القتال تهديدا أمنيا بسبب التمرد الذي يشنه حزب العمال الكردستاني منذ عقود داخل أراضيها، وفق ما نقلت رويترز.

وكان هناك تبادل منتظم للقصف بالصواريخ والمدفعية في الأسابيع الأخيرة بين القوات التركية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الذين يسيطرون على جزء من الحدود الشمالية الغربية لسورية.

المصدر: رويترز

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG