Accessibility links

تقرير: إلغاء Individual Mandate قد يوفر 338 مليار دولار


شعار "أوباما كير" على إحدى شركات التأمين الصحي

يسعى جمهوريون في مجلس النواب إلى إضافة فقرة جديدة إلى مشروع الإصلاح الضريبي تنص على إلغاء مادة في قانون الرعاية الصحية (أوباما كير) تفرض على الراشدين اقتناء تأمين صحي إن كانوا قادرين على ذلك ماديا، سواء بشكل خاص أو عبر وظائفهم، حسبما أفادت به وسائل إعلام.

وتفرض هذه المادة (Individual Mandate) على المخالفين دفع غرامة مالية عند إجراء المحاسبة الضريبية السنوية.

وأصدر مكتب الموازنة في الكونغرس مساء الأربعاء تقريرا قال فيه إن إلغاء المادة من شأنه أن يوفر لخزينة الدولة 338 مليار دولار على مدى السنوات الـ10 القادمة.

لكن الخطوة من شأنها أيضا أن تحرم نحو أربعة ملايين أميركي من التأمين الصحي بحلول 2019، ويرتفع هذا العدد إلى 13 مليونا بحلول عام 2027.

وطرح الجمهوريون في الكونغرس خلال الأشهر الماضية عدة مشاريع لإلغاء واستبدال أوباما كير، فشلت جميعها في الحصول على تأييد الأغلبية الضئيلة لتمريرها، لا سيما وأن مكتب الموازنة أفاد في تقارير أصدرها أن تلك المشاريع ستحرم عشرات ملايين الأميركيين من التغطية الصحية.

وكان جمهوريو مجلس النواب قد أعلنوا الخميس الماضي مشروع قانون الإصلاح الضريبي الذي وصفه الرئيس دونالد ترامب بـ"أكبر تخفيض ضريبي في التاريخ الأميركي".

وذكر رئيس مجلس النواب بول راين أن مشروع قانون "التخفيضات الضريبية والوظائف" سيغير من تصميم اللوائح الضريبة ويبسطها بطريقة تمكن الأميركيين من إجراء معاملاتهم الضريبية على ورقة تقترب في حجمها من البطاقة البريدية.


تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG