Accessibility links

روبيو لـ'الحرة': من يدعم حزب الله لن يدخل أميركا


ماركو روبيو

قال السناتور ماركو روبيو الجمعة إنه يتوقع تمرير تشريع معدل لفرض عقوبات على حزب الله اللبناني سيتضمن منع الداعمين الماليين والسياسيين له من دخول الولايات المتحدة.

وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ وأحد مقدمي التشريع للمجلس في تصريحات لقناة "الحرة" أن المنع يمكن تطبيقه على أعضاء في الحكومة اللبنانية يدعمون حزب الله.

وقال في هذا الإطار "هؤلاء لن يدخلوا الولايات المتحدة"، مضيفا "من يعترفون بدعمهم لحزب الله ويفخرون بذلك سيكون تحديدهم أسهل، وبالنسبة للآخرين سيتطلب الأمر بعض التحقيقات".

وأردف قائلا "نتحدث هنا عن الدعم المالي والسياسي وكلاهما يرتبط بالآخر".

وأكد روبيو من جهة أخرى أن تعديل التشريع السابق الذي فرض عقوبات على الفصيل اللبناني مهم لكون "حزب الله الآن أكثر وقاحة وأفضل تسليحا وتجهيزا وتمويلا مما كان عليه قبل أعوام قليلة بسبب التدخل في سورية ودعم نظام الأسد".

وأضاف "مررنا التشريع الأول وأعتقد أننا سنمرر الثاني. تعلمنا بعد العقوبات الأولى ما يفعله حزب الله لمراوغة العقوبات، وعدلنا القانون لنتمكن من مجابهة ذلك هذه المرة".

وقال السناتور الجمهوري من ولاية فلوريدا "أعتقد أنهم (حزب الله) قوة مزعزعة للاستقرار ووكيل إيراني ولديهم نوايا لتدمير شركائنا في دولة إسرائيل، وكل ذلك غير مقبول".

المصدر: الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG