Accessibility links

1 عاجل
  • الوكالة الوطنية للإعلام: مقتل ثلاثة جنود لبنانيين وجرح رابع في انفجار لغم بآلية عسكرية في جرود رأس بعلبك

موسكو: نسبة التأكد من مقتل البغدادي تقترب من مئة بالمئة


أبو بكر البغدادي

قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف الجمعة إن احتمال مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يكاد يكون مؤكدا بنسبة 100 في المئة.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن أوزيروف قوله "أعتقد أن هذه المعلومات تقترب من نسبة 100 في المئة" وأضاف "كون داعش لم يعرض بعد صورا له في أي مكان يعزز ثقتنا في أن البغدادي قتل".

التحالف: لا دليل لدينا

وقال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الجمعة إن ما من دليل ملموس لديه حول مصير زعيم داعش أبو بكر البغدادي، لكنه هون من شأن أي تأثير قد يكون له في المعارك في العراق وسورية.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل ريان ديلون في بيان صحافي في وزارة الدفاع الأميركية "ما نعلمه بالتأكيد أنه إذا كان (البغدادي) على قيد الحياة فنحن نتوقع ألا يكون قادرا على التأثير في ما يدور حاليا في الرقة أو الموصل أو في تنظيم داعش بوجه عام".

وأضاف ديلون "ومع ذلك.. فليس لدينا أي دليل ملموس على ما إذا كان حيا أو ميتا".

تحديث: 8:00

قالت وزارة الخارجية الروسية الخميس إن هناك "درجة عالية من الثقة" في أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قد قتل، حسب وكالة الإعلام الروسية.

وذكرت موسكو الأسبوع الماضي إن قواتها ربما تكون قد قتلت البغدادي، لكن واشنطن قالت إن ليس لديها ما يثبت ذلك.

ويشهد التنظيم المتطرف انحسارا كبيرا في العراق، حيث سيطرت القوات العراقية على غالبية مدينة الموصل آخر معاقل التنظيم في البلاد.

وتضيق قوات سورية الديموقراطية الخناق على مدينة الرقة معقل التنظيم في سورية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG