Accessibility links

صحيفة سعودية: ما نشرناه عن أرامكو خاطئ ولم يستند إلى مصدر موثوق


أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو

تراجعت صحيفة الاقتصادية السعودية الأحد عن تقرير نشرته الجمعة بشأن خطة لطرح حصة نسبتها 49 في المئة من أرامكو السعودية خلال 10 سنوات، وقالت إن التقرير بني على معلومات خاطئة.

وقالت الصحيفة في بيان على موقعها الإلكتروني "تعتذر صحيفة الاقتصادية عن الخبر الذي تم نشره بخصوص تخصيص أرامكو."

وأضافت أن التقرير تضمن أرقاما "خاطئة تماما وبعيدة عن الواقع...ولم يتم (فيه) الاستناد على أي تحليل علمي صحيح أو مصدر موثوق."

تحديث: 13:00 تغ

أفادت جريدة "الاقتصادية" السعودية السبت بأن المملكة تنوي بيع 49 في المئة من أسهم شركة أرامكو خلال 10 سنوات، في وقت تحاول الرياض تخفيف اعتماد اقتصادها على النفط.

ونقلت الصحيفة عن "مسؤول كبير" لم تكشف هويته "أن الحكومة السعودية تستهدف تسييل 49 في المئة من أسهم شركة أرامكو عملاقة صناعة النفط، خلال 10 أعوام".

وقال المسؤول للصحيفة "إن عوائد هذه العملية سيستثمرها صندوق الاستثمارات العامة محليا وخارجيا".

وستتركز استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حسب الصحيفة، خلال الفترة المقبلة "على عدد من الفرص الواعدة في السوقين المحلية والدولية، خاصة بعض الفرص في السوق المحلية ذات العائد المتوقع المجزي، الذي يدعم استثمارات القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والمحتوى المحلي".

وأعلنت الرياض هذا العام إدراج شركة النفط العملاقة في سوق المال في إطار عملية إعادة هيكلة لاقتصادها المرتهن بشدة للنفط.

المصدر: الاقتصادية / أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG