Accessibility links

الجبير: زيارة ترامب تاريخية والسعودية شريك أميركا الأول


وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن اختيار الرئيس دونالد ترامب المملكة لتكون ضمن أول جولة خارجية منذ توليه الرئاسة،"يعكس الدور المحوري للمملكة في العالمين العربي والإسلامي"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الجمعة.

وأكد الجبير في لقاء مع الصحافيين في مقر سفارة بلاده في واشنطن الخميس وفق الوكالة أن السعودية "هي الشريك الأول للولايات المتحدة في العالم العربي والإسلامي، وفي مواجهة الإرهاب والتطرف والقضاء على داعش والقاعدة".

وأضاف أن بلاده "في مقدمة الدول التي تتصدى لتدخلات إيران السلبية في شؤون المنطقة، وهذا موضوع مهم بالنسبة للولايات المتحدة".

"زيارة ترامب تاريخية"

ووصف وزير الخارجية السعودي زيارة ترامب المرتقبة إلى المملكة بأنها "تاريخية"، وقال إن هزيمة الإرهاب والتطرف لا يمكن تحقيقها من دون المملكة، حسب تعبيره.

وأوضح الجبير في تصريحاته أن رغبة ترامب في "استعادة دور الولايات المتحدة في العالم وتدمير تنظيم داعش وصد أنشطة إيران غير المشروعة في المنطقة" هي محل ترحيب من حلفاء واشنطن، مؤكدا دعم بلاده في هذه القضايا.

وأضاف أن زيارة الرئيس الأميركي ستشمل قمة ثنائية، وقمة مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج، وقمة مع قادة الدول العربية والإسلامية، مؤكدا أن الزيارة تمثل "رسالة واضحة للعالم بأن الولايات المتحدة والدول العربية والإسلامية يمكنها تكوين شراكة".

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG