Accessibility links

افتتاح أطول برج في العالم بالسعودية عام 2019


مجسم لبرج جدة

أكد الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أن افتتاح "برج جدة" الذي سيكون أطول برج في العالم سيتم عام 2019، بحسب صحف سعودية صادرة الجمعة.

وسيبلغ طول البرج أكثر من كيلومتر وسيتألف من 252 طابقا وسيزن مليون طن، بحسب بن طلال. وقد أنجزت نسبة 30 في المئة من أعماله.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة أن التكلفة التقديرية للمشروع ستصل إلى 75 مليار ريال (نحو 20 مليار دولار)، وأن طاقته الاستيعابية ستبلغ من 80 إلى 100 ألف شخص.

وعقد بن طلال مؤتمرا صحافيا الخميس في مقر مشروع برج جدة في أبحر الشمالية، واعتبر أن المشروع مهم جدا ليس فقط لمدينة جدة بل لجميع أنحاء السعودية وللشرق الأوسط أيضا.

وستبلغ المساحة الإجمالية للمشروع بعد الانتهاء منه حوالي 5.3 مليون متر مربع، وكان من المنتظر أن ينتهي عام 2018 لكنه سيتأخر عاما إضافيا.

ولفت بن طلال إلى أن المشروع ينسجم مع رؤية المملكة 2030، وسيتزامن مع التحول الوطني 2020، خصوصا أن مدينة جدة تستقبل ملايين الزوار والمعتمرين، وأضاف أنه يلقى اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان.

ونفى بن طلال أن يكون البرج الذي سيبنى في دبي أطول من برج جدة.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG