Accessibility links

ولي العهد السعودي: تزويد إيران الحوثيين بالصواريخ عدوان مباشر


ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

جدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الثلاثاء اتهام الرياض لطهران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ، وقال إن هذا يمثل "عدوانا عسكريا ومباشرا" على السعودية من قبل النظام في إيران.

وأضاف خلال اتصال مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أوردت وكالة الأنباء السعودية بعض تفاصيله، إن الأنشطة الإيرانية هذه قد ترقى إلى عمل من أعمال الحرب ضد المملكة.

اقرأ على موقع الحرة:
غارات على صنعاء واعتراض صاروخ بالستي شرق الرياض

وحسب الوكالة، فإن جونسون اتصل بولي العهد للتعبير عن إدانة لندن لمحاولة الحوثيين استهداف مطار الرياض بصاروخ بالستي السبت.

وسارعت الرياض بعد اعتراض دفاعاتها الجوية للصاروخ، إلى تحميل طهران المسؤولية في إطار دعمها للحوثيين بالسلاح والمال، وهددت بالرد ليس على الحوثيين فحسب، وإنما على إيران أيضا.

وحذرت السعودية الاثنين إيران من أنها "لن تسمح بأي تعديات" على أمنها الوطني.
وكتب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدات على تويتر أن "التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين".

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين الحوثيين المدعومين من إيران وقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية. وأدت الحرب التي ازدادت حدة مع تدخل التحالف في آذار/مارس 2015، إلى مقتل أكثر من 8650 شخصا وإصابة أكثر من 58 ألفا آخرين.

XS
SM
MD
LG