Accessibility links

السعودية توافق على تركيب رافعات جديدة بميناء الحديدة


تفريغ مساعدات في ميناء الحديدة

نبيل أبي صعب - الحرة

أعلنت البعثة السعودية في الأمم المتحدة الخميس موافقتها على تركيب رافعات جديدة في ميناء الحديدة الذي يقع تحت سيطرة تحالف الحوثيين-صالح بناء على توصيات المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأصدرت البعثة السعودية في الأمم المتحدة بيانا أكدت فيه موافقتها على تركيب هذه الرافعات إلى جانب تركيب أخرى مماثلة في موانئ عدن والمكلا والمخا، بهدف تسهيل وصول المزيد من المساعدات والبضائع إلى الموانئ اليمنية.

وأوضح البيان أن هذا القرار يندرج في سياق دعم الجهود لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي يهدده.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الجمعة جلسة خاصة حول الوضع الإنساني في اليمن يتوقع أن يشارك فيها وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي.

وكان مجلس الأمن حثّ الأطراف المتنازعة في اليمن على التوصل إلى اتفاق بوساطة الأمم المتحدة بخصوص إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وأكد مجلس الأمن أهمية استمرار عمل جميع الموانئ اليمنية بما في ذلك الحديدة "كشريان حياة حيوي للمساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الضرورية".

وتتهم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الحوثيين باستخدام الميناء لتهريب الأسلحة وتحصيل رسوم جمركية على السلع التي يستخدمونها في تمويل الحرب. وينفي الحوثيون ذلك، وفق ما نقلت رويترز.

المصدر: الحرة - وكالات

XS
SM
MD
LG