Accessibility links

جهود لتأهيل المرأة السعودية للعمل في مجال المراقبة الجوية


برج للمراقبة، الرياض -أرشيف

كشفت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية عن عزمها توظيف الفتيات السعوديات في مهنة المراقبة الجوية بعد إلحاقهن بالأكاديمية السعودية للطيران المدني لدراسة التخصص وتأهيلهن وفق برنامج المراقبة الجوية المخصص للسيدات ومدته عام دراسي كامل.

ويُعد برنامج المراقبة الجوية للسيدات أول برنامج يُنفذ للسيدات بهدف تأهيلهن لهذه المهنة وسيخضعن من خلاله للتدريب النظري والعملي في مجال المراقبة الجوية بالإضافة الى العديد من ورش العمل والزيارات الميدانية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن هذا التوجه يتوخى "دعم المرأة السعودية التي أثبتت كفاءتها في مختلف المجالات وتمكينها من العمل في وظائف مختلفة ورفع نسبة مشاركتهن في سوق العمل بما يتواكب مع رؤية المملكة المستقبلية 2030 والتي تضمنت مجموعة من القرارات لصالح المرأة السعودية".

وبدأت المتقدمات والبالغ عددهن 80 متقدمة صباح الأحد في إجراء اختبارات القبول بالأكاديمية السعودية للطيران المدني وسيخضعن لعدد من الاختبارات التحريرية.

وكانت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية وهي إحدى شركات الطيران المدني القابضة، قد اشترطت للقبول في البرنامج أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وأن تكون حاصلة على الشهادة الثانوية من قسم العلوم الطبيعية بمعدل لا يقل عن 90 في المئة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

XS
SM
MD
LG