Accessibility links

'وطن بلا مخالف'.. حملة سعودية لترحيل المقيمين غير الشرعيين


مقيمون غير شرعيين في السعودية ينتظرون الترحيل -أرشيف

تواصل السلطات السعودية حملتها لضبط وترحيل المقيمين غير الشرعيين ضمن حملة "وطن بلا مخالف" التي أطلقها ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ودخلت حيز التنفيذ الأربعاء الماضي.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن بن نايف قوله إن حملة "وطن بلا مخالف" جاءت في إطار رغبة الملك سلمان بن عبد العزيز في تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.

وتشمل الحملة مخالفي نظام الإقامة والعمل من خلال إعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم. ويستفيد من الأمر المتأخرين عن المغادرة ممن قدموا للحج أو العمرة أو الزيارة بجميع أنواعها.

ودعا بن نايف المخالفين إلى انتهاز هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بـ 90 يوما.

وجاءت حملة "وطن بلا مخالف" لوضع حد لوجود ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين مقيم بصورة غير شرعية في السعودية، بحسب الإعلام السعودي.

ولقيت الحملة ترحيبا لدى المغردين السعوديين الذين استحسنوا مبادرة السلطات في المملكة:

وتعد هذه الحملة الثانية من نوعها التي تباشرها المملكة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إذ استهدفت الأولى في العام 2013 المقيمين غير الشرعيين، وممن يعملون في غير المهن التي استقدموا لأجلها. وطاول الترحيل خلالها أكثر من 2.5 مليون مقيم غير شرعي وجرى تصحيح أوضاع نحو ثلاثة ملايين وافد.

وتوقعت تقارير إعلامية سعودية أن تفضي حملة "وطن بلا مخالف" إلى خروج مليون مخالف على الأقل خلال الأشهر الثلاثة للمهلة.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG