Accessibility links

‏السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون


قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

اعترضت القوات السعودية الخميس صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط في منطقة عسير.

ونقلت وكالة رويترز عن قناة تلفزيونية سعودية قولها إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت الصاروخ، في الوقت الذي أكد الحوثيون أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

ويعد هذا الصاروخ الثاني من نوعه يتم إطلاقه هذا الشهر، حيث أعلنت السعودية في الرابع تشرين الثاني/نوفمبر أن قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه العاصمة، ما أدى إلى سقوط شظايا منه في حرم المطار.

وأفادت قناة المسيرة التي يسيطر عليها الحوثيون في وقت سابق الخميس بأن صاروخا بالستيا أطلقه هؤلاء الخميس من اليمن "أصاب هدفه العسكري" في السعودية.

وفي وقت سابق، حذر زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي السعودية من مواصلة إغلاق منافذ اليمن الغارق في الحرب، متوعدا بـ"خطوات حساسة" للرد.

ومنذ 2014، يشهد اليمن نزاعا داميا بين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلاد.

وخلّف النزاع اليمني أكثر من 8650 قتيلا وتسبب بأزمة إنسانية حادة، إذ يعاني ملايين اليمنيين من خطر المجاعة وانتشار وباء الكوليرا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG