Accessibility links

جامعة سعودية: شروط جديدة لخروج الطالبات مع أولياء الأمور


جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

في وقت تكثف فيه سيدات سعوديات نشاطهن على وسائل التواصل الاجتماعي دفاعا عن حقوق المرأة في المملكة، فوجئت طالبات جامعة "الإمام محمد بن سعود الإسلامية" بقرار جديد يجعل خروجهن من الحرم الجامعي أكثر صعوبة، حسب ما أوردت صحيفة الرياض السعودية الأربعاء.

وجاء القرار "بعدم السماح لهن بالخروج مع أولياء أمورهن إلا بعد إبراز الهوية الوطنية للطالبة عند بوابة الخروج".

وأثارت هذه الخطوة استياء الطالبات و"أولياء الأمور"، خصوصا وأن طالبات الجامعة بحوزتهن بطاقات جامعية يمكن الاعتماد عليها للتأكد من أن الشخص الذي يريد أخذ الطالبة هو نفسه "ولي أمرها"، وفق الصحيفة.

وطالب "أولياء الأمور" الجامعة بمراجعة هذا القرار "الارتجالي".

"حزمة اشتراطات"

وسبق أن فرضت جامعات سعودية قبل ثلاثة أشهر "حزمة اشتراطات" تتعلق بكيفية السماح لـ"أولياء الأمور" باصطحاب الطالبات من داخل المؤسسات الجامعية.

وذكر موقع دار الأخبار السعودي أن جامعات حكومية وأهلية"ألزمت أخيرا أولياء أمور الطالبات الراغبات في استخراج بطاقة تصريح خروج من الجامعة، بتجديد إقامة السائق الخاص بكل واحدة منهن وإحضار صورة منها مع الأصل للمطابقة، إضافة إلى صورة شخصية له".

واستنادا إلى الموقع، فإن من بين الشروط التي حددتها الجامعات "إفادة بنوع السيارة التي تقل الطالبة من المنزل إلى الجامعة والعكس مع رقم لوحتها، وبيانات الطالبة مثل عنوان المنزل واسم الشارع الذي يقع فيه والرقم الجامعي والبريد الإلكتروني، إضافة إلى السجل المدني".

المصدر: وسائل إعلام سعودية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG