Accessibility links

مقتل سعودي جراء 'شظايا مقذوفات حوثية'


صورة لصاروخ أسقط سابقا في العاصمة السعودية الرياض

قالت مديرية الدفاع المدني السعودية السبت في بيان إن مواطنا قتل في محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان جنوب البلاد نتيجة سقوط شظايا "مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية" من داخل اليمن.

ونتج عن سقوط الشظايا كذلك تضرر منزلين وثلاث مركبات.

وكانت وكالة "سبأ" اليمنية التي يديرها الحوثيون قالت في وقت سابق السبت إن حركة الحوثيين أطلقت ثمانية صواريخ باليستية على منطقة جازان.

وقال المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت أربعة صواريخ باليستية "من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

تحديث 10:27 ت.غ

قتل قياديان حوثيان في غارة جوية على صنعاء شنتها قوات التحالف الذي تقوده الرياض، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية السبت.

ويأتي الإعلان عن الغارة في اليوم الذي من المقرر أن يتم فيه تشييع رئيس "المجلس السياسي" للحوثيين صالح الصماد بعد مقتله في 19 نيسان/أبريل في غارة بالحديدة أعلن التحالف بقيادة الرياض مسؤوليته عنها.

وبدأت السعودية في آذار/مارس 2015 تحالفا عسكريا دعما للسلطة المعترف بها دوليا في مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.

وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ على المملكة في 26 آذار/مارس.

XS
SM
MD
LG