Accessibility links

لجنة النقل في مجلس الشيوخ تدعم مقترحا لتقنين السيارات ذاتية القيادة


نموذج لسيارة أوبر ذاتية القيادة - أرشيف

وافقت لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأربعاء على مشروع قانون يدعم تطوير وتقنين تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، تمهيدا لعرضه على المجلس للتصويت عليه.

ويسمح مشروع القانون للشركات المصنعة بتطوير سيارات ذاتية القيادة لا تتطلب تدخلا بشريا، من أجل طرحها في الأسواق، إضافة إلى إعطاء الحرية للولايات بوضع قوانينها الخاصة المتعلقة بتسجيل السيارات وفحصها والشروط التأمينية.

وتستطيع الشركة الواحدة كما يقترح النص التشريعي بيع ما لا يزيد عن 15 ألف سيارة ذاتية القيادة في السنة الأولى بعد إثبات استيفائها لمعايير الأمان المتواجدة حاليا بالسيارات العادية، ويزيد العدد المسموح به تدريجيا إلى أن تزال القيود تماما بعد أربع سنوات.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري جون ثون إن مشروع القانون يؤكد على "رغبة الجمهوريين والديموقراطيين في المضي قدما بتشريع قوانين السيارات ذاتية القيادة لأهميتها البالغة، الأمر الذي استدعى عدم تأخير هذا المقترح التشريعي".

وكان ثون قد أوضح في حزيران/ يونيو الماضي أن المعايير الفدرالية الحالية الخاصة بالمركبات لا تتطرق إلى تكنولوجيا القيادة الآلية، وتتعارض معها في بعض الحالات.

وتعمل شركات سيارات كجنرال موتورز وتسلا وفورد وشركات أخرى مثل ألفابيت على البدء بإنتاج سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020، أو على تطوير برامج خاصة بها​.

XS
SM
MD
LG