Accessibility links

الداخلية الكويتية تؤكد اختفاء 'خلية العبدلي'


محكمة كويتية

أكدت وزارة الداخلية الكويتية الأربعاء اختفاء 16 مدانا في قضية "خلية العبدلي"، داعية المواطنين للتعاون مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض عليهم.

ونشرت الداخلية بيانات المدانين الصادر بحقهم أحكام نهائية بالسجن لسنوات متفاوتة بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله اللبناني وحيازة الأسلحة.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية الاثنين عن مصادر أمنية أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة يوم 18 حزيران/يونيو بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارا نهائيا بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في القضية المعروفة باسم "خلية العبدلي".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" سليمة لوبال:

تحديث: 15:15 تغ

فر 14 كويتيا شيعيا أدينوا بتشكيل خلية مرتبطة بطهران بحرا إلى إيران، حسب ما أفادت به صحيفة كويتية الاثنين.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن مصادر أمنية أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة يوم 18 حزيران/يونيو الماضي بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارا نهائيا بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في القضية المعروفة باسم "خلية العبدلي".

ونقضت محكمة التمييز الشهر الماضي قرارا أصدرته محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل المتهمين وحكمت عليهم وسبعة آخرين بالسجن، لإدانتهم بتشكيل خلية مرتبطة بإيران وحزب الله في لبنان بهدف التخطيط لاعتداءات في الكويت.

وكان قد أخلي سبيلهم بعد قرار محكمة الاستئناف.

ودين المتهمون حسب الصحيفة الكويتية بارتكاب "أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، والسعي والتخابر للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها".

ويشكل الشيعة حوالى ثلث سكان الكويت البالغ عددهم 1.35 مليون نسمة.

المصدر: صحف كويتية/ أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG