Accessibility links

استئناف إجلاء الأميركيين من جزيرة سان مارتن


مخلفات إعصار إرما في سان مارتن

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت الأحد إن مصالح الوزارة بالتنسيق مع وزارة الدفاع استأنفت عملية إجلاء الرعايا الأميركيين من جزيرة سان مارتن نحو بورتو ريكو.

وقبل استئناف العملية، كانت الحكومة الأميركية قد أجلت 1200 أميركي في العملية التي بدأت منذ الجمعة.

وأوضحت ناورت في بيان أن وزارة الخارجية مستمرة في التواصل مع الرعايا الأميركيين في سان مارتن عبر وسائل التواصل الاجتماعي والراديو والهاتف في أماكن إقامتهم.

وتنسق الوزارة مع موقع AirBnB لتحديد الفنادق التي يقيم بها هؤلاء الرعايا، بحسب البيان، الذي أشار إلى أن الأولوية في عملية الإجلاء ستمس الذين يعانون من متاعب صحية، ويحتاجون إلى تكفل استعجالي.

وكانت الرحلات الجوية الخاصة بالإجلاء قد توقفت السبت بسبب نشرة جوية تحذيرية من قدوم إعصار خوسيه. ونصحت الخارجية المواطنين الأميركيين بالاحتماء في أماكن آمنة إلى غاية وصول المساعدات.

ترامب في اتصال دائم

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفيا إلى حكام ولايات ألاباما وجورجيا وساوث كارولاينا وتينيسي الأحد مع تحرك الإعصار إرما من منطقة فلوريدا إلى ساحل خليج المكسيك وولايات إلى الشمال.

وذكرت رويترز نقلا عن البيت الأبيض أن ترامب يتحدث بشكل منتظم مع حاكم فلوريدا ريك سكوت والسناتور الأميركي ماركو روبيو، مضيفا أنه تحدث الأحد مع السناتور الأميركي بن نيلسون.

وأضاف أن ترامب أصدر أيضا إعلان كوارث بشأن بورتو ريكو الأحد، ووسع التمويل الفدرالي المتاح لجزر العذراء الأميركية في أعقاب الإعصار.

XS
SM
MD
LG