Accessibility links

برشلونة تكرم ضحايا هجومي كاتالونيا


الشرطة الإسبانية

شارك أهالي برشلونة الأحد في قداس في كاتدرائية ساغرادا فاميليا (العائلة المقدسة) تكريما لضحايا الاعتداءين في مقاطعة كاتالونيا بإسبانيا حيث كشفت الشرطة تفاصيل حول المهاجمين الذين كانت لديهم 120 قارورة غاز.

وصرّح قائد شرطة كاتالونيا جوزيف لويس ترابيرو أن الخلية المسؤولة عن اعتداءي كاتالونيا كانت تعد "لتفجير أو أكثر" في برشلونة بواسطة 120 قارورة غاز عثر عليها في منزل بمنطقة ألكانار، على بعد 200 كلم في جنوب غرب البلاد، موضحا ان هذه الهجمات كانت "وشيكة"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الشرطة الإسبانية، التي تبحث عن مشتبه به بعد هجوم بسيارة فان في برشلونة أسفر عن مقتل 14 شخصا، الأحد إنها لا تستطيع استبعاد فراره عبر الحدود إلى فرنسا، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأكدت الشرطة أن العمليات الأمنية مستمرة في كاتالونيا وعلى الحدود الفرنسية حيث تحاول العثور على المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما) الذي يُعتقد أنه المشتبه به الوحيد الذي ما زال فارا بين 12 مشتبها بهم.

وبقية المشتبه بهم إما اعتقلوا أو قتلتهم الشرطة أو قتلوا في انفجار في منزل بكاتالونيا بعد يوم من الهجوم بسيارة فان في لاس رامبلاس أشهر شوارع برشلونة.

وقال خوسيب لويس ترابيرو قائد شرطة كاتالونيا في مؤتمر صحافي في برشلونة ردا على سؤال بشأن نجاح أبو يعقوب في عبور الحدود إلى فرنسا "ليس لدينا أي معلومة محددة بهذا الشأن لكن لا يمكننا استبعاد ذلك".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG