Accessibility links

قوات سورية الديموقراطية تستعيد بلدة غربي الرقة


عناصر من قوات سورية الديموقراطية -أرشيف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر أمني إن قوات تدعمها الولايات المتحدة انتزعت السيطرة على بلدة غربي الرقة من تنظيم داعش الجمعة في إطار استعدادها لطرد التنظيم من معقله الرئيسي في سورية.

وأوضح مصدر أمني مقرب من قوات سورية الديموقراطية لوكالة رويترز "منذ نحو ثلاثة أيام وقوات سورية الديموقراطية تهاجم المنصورة. اليوم دخلوها من جانبين وقد تم تحريرها".

وأكد المرصد السوري أن المنصورة أكبر بلدة في ريف الرقة الغربي، مضيفا أنها لا تزال تشهد بعض الاشتباكات في بعض الجيوب التابعة لتنظيم داعش.

وتأتي هذه الخطوة أياما بعد إعلان الولايات المتحدة أنها بدأت في توزيع أسلحة على وحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل جزءا رئيسيا من قوات سورية الديمقراطية التي تدعمها واشنطن في حربها ضد المتشددين.

وكانت قوات سورية الديموقراطية التي تضم الوحدات الكردية وجماعات من المقاتلين العرب قد قالت الشهر الماضي إنها تتوقع اقتحام الرقة في مطلع الصيف في إطار هجوم متعدد المراحل.

وتقدم التحالف في الشهور القليلة الماضية حتى أصبح على بعد بضعة كيلومترات من قلب مدينة الرقة رغم أنه استغرق أكثر مما كان متوقعا في ظل مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم.

وتقول مصادر في الأمم المتحدة إن القتال منذ أواخر العام الماضي شرد عشرات الآلاف من الأشخاص اتجه كثير منهم إلى مخيمات بالمنطقة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG