Accessibility links

سورية الديموقراطية على مشارف الرقة


عناصر في قوات سورية الديموقراطية- أرشيف

أصبحت قوات سورية الديموقراطية على المشارف الشمالية لمدينة الرقة، معقل داعش في سورية، وحققت تقدما في المحاور الأخرى على حساب التنظيم.

وأفاد المتحدث باسم قوات سورية الديموقراطية طلال سلو في اتصال مع "راديو سوا" بأن الأيام المقبلة ستشهد عزل المدينة بالكامل تمهيدا لبدء عملية اقتحامها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات بين القوات التي تدعمها وحدات أميركية خاصة من جهه وتنظيم داعش من جهة أخرى، متواصلة على محاور في الضفاف الجنوبية لنهر الفرات في محافظة الرقة.

وتتركز المعارك في محيط سد البعث، بعد أن تمكنت سورية الديموقراطية خلال الساعات الماضية من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على إحدى القرى.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت الثلاثاء أنها باشرت بتسليم أسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية التي تشارك في عمليات استعادة الرقة من قبضة داعش. وقال المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين غالاواي في تصريح صحافي "بدأنا تسليم أسلحة خفيفة وآليات إلى العناصر الأكراد" في سورية الديموقراطية.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية المكونة من تحالف فصائل كردية وعربية عمليتها العسكرية لتحرير الرقة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

مقتل قيادي في داعش

في سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش في غارات شنتها طائرات التحالف في الرقة خلال الساعات الـ48 الماضية.

وقال المرصد إن القيادي خليجي وإنه من قيادات الصف الأول من دون أن يتمكن من تحديد هويته.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG