Accessibility links

1 عاجل
  • انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق ضد داعش في المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان

سورية الديموقراطية تواصل عملياتها في الرقة


عناصر من قوات سورية الديموقراطية في الرقة

قال المتحدث باسم عملية العزم الصلب الكولونيل راين ديلون إن العمليات العسكرية التي تهدف إلى إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش في مدينة الرقة السورية، لا تزال مستمرة.

وأشار في تغريدة على تويتر الثلاثاء إلى أن قوات سورية الديمقراطية تمكنت من استعادة السيطرة على 35 كيلومترا مربعا من داعش خلال هذا الأسبوع، وأن هذه القوات لم تعلق عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الرقة.

تحديث (19:51 ت. غ.)

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية المايجور أدريان رانكين غالاوي الاثنين إن قوات سورية الديموقراطية تحقق تقدما "عظيما" في الجانب الغربي من الرقة.

وأوضح غالاوي في تصريحات لقناة "الحرة" أن هذه القوات تواجه خلال تقدمها هجمات مضادة من عناصر تنظيم داعش التي تستعمل دفاعات وأجهزة متفجرة تصعب عملية القتال.

وأضاف أنه رغم الصعوبات إلا أن قوات سورية الديموقراطية تقاتل بكثافة وستهزم داعش في الرقة.

وفي رده على سؤال حول المدة التي تستغرقها عملية القضاء على داعش في الرقة، أكد غالاوي أنه لا يمكن تحديد جدول زمني. وقال "أحد أسوأ الأخطاء التي يرتكبها القائد العسكري تحديد جدول زمني".

وأشار المتحدث إلى أن التحالف الدولي يملك مستشارين يعملون مع قوات سورية الديموقراطية، يحددون الضربات الجوية ويزودونها بالمعدات التي لا تملكها.

تحديث 16:18 ت غ

أعلنت قوات سورية الديموقراطية الاثنين أنها سيطرت على حي جديد في مدينة الرقة شمالي سورية من أيدي تنظيم داعش.

وقالت المتحدثة باسم العمليات في الرقة جيهان الشيخ أحمد لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد تم تحرير حي اليرموك البارحة"، في إشارة للحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة.

وأضافت أن "الحملة مستمرة لكن هناك اشتباكات عنيفة جدا"، مشيرة إلى أن الأولوية هي لتحرير المدنيين .

وتعيق الألغام المزروعة بكثافة في الأحياء تقدم قوات سورية الديموقراطية داخل الرقة.

وقال أحد قادة "سورية الديموقراطية" دون أن يكشف عن هويته: "هناك الكثير من الضحايا سواء من المقاتلين أو المدنيين نتيجة الألغام".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن سورية الديموقراطية تقدمت في حي اليرموك لكنها لا تسيطر عليه بالكامل بعد.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG