Accessibility links

اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وداعش في دير الزور


الدخان يتصاعد من إحدى المناطق التي كانت تدور فيها اشتباكات في سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء بأن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري وتنظيم داعش في مدينة دير الزور، ترافقت مع غارات جوية شنتها مقاتلات روسية وأخرى تابعة للقوات النظامية.

وقال المرصد إن المتشددين قاموا بإشعال الإطارات وبراميل النفط للتشويش على حركة المقاتلات، فيما ذكر عمر أبو ليلى من "دير الزور 24"، وهي مجموعة إخبارية ناشطة في المدينة المحاصرة، أن داعش قتل بطريقة وحشية 10 من عناصر القوات النظامية الذين تم أسرهم خلال هجوم على المطار العسكري.

وقال الناشط في المدينة لوكالة الصحافة الفرنسية "أعدم التنظيم الأسرى ليلة أمس دهسا بالدبابات"، مضيفا "إذا سيطر التنظيم على أحياء النظام، ستُرتكب مجازر كبيرة وهذا مصدر تخوف كبير بالنسبة لنا".

يذكر أن داعش الذي بدأ السبت هجوما هو "الأعنف" على دير الزور منذ عام، تمكن من فصل مناطق سيطرة القوات النظامية في المدينة إلى قسمين وعزل المطار العسكري عن المدينة التي يسيطر على 60 في المئة منها منذ عام 2014 ويحاصرها بشكل مطبق منذ مطلع 2015.

وأحصى المرصد منذ بدء الهجوم السبت مقتل 151 شخصا، بينهم 30 مدنيا و46 عنصرا من القوات النظامية و75 من المتشددين خلال المعارك وجراء الغارات.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG