Accessibility links

الإصلاح الضريبي.. مناقشة إضافة بند قد يرفع الضرائب بشكل تلقائي


مبنى الكونغرس الأميركي

يبحث جمهوريو مجلس الشيوخ إضافة بند إلى مشروع قانون الإصلاح الضريبي يرفع نسبة الضرائب بصورة تلقائية إذا لم تؤد الاقتطاعات الضريبية المقترحة إلى زيادة أرباح الشركات ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

ويأتي هذا الاقتراح ردا على مخاوف جمهوريين من أن تأتي الاقتطاعات في مشروع القانون على حساب الدين العام الآخذ في الارتفاع.

وكان السناتور الجمهوري ستيف دينز (مونتانا) قد أعلن الاثنين معارضته لمشروع القانون بصيغته الحالية، بعد أن اعترض قبل أيام السناتور الجمهوري رون جونسون (ويسكونسن)، ما يعقد مهمة باقي الجمهوريين الذين يأملون طرح المقترح للتصويت هذا الأسبوع، في ظل معارضة متوقعة من الديموقراطيين والعضوين المستقلين في المجلس.

ويرى الجمهوريان أن مشروع القانون يفضل الشركات الكبيرة على حساب الصغيرة، على عكس ما أكده الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس في أكثر من مناسبة، أن إقرار المقترح التشريعي سيدعم جميع الشركات باختلاف أحجامها.

وبالرغم من ذلك، أفاد جون كورنين (تكساس)، أحد جمهوريي المجلس الداعمين للإصلاح الضريبي، بإحراز حزبه تقدما ملحوظا "كل ساعة وكل دقيقة"، مستدركا، "نتوقع أن نصوت هذا الأسبوع ولكننا لم نصل بعد إلى تلك المرحلة".

وكان مكتب الموازنة في الكونغرس قد ذكر الأحد أن نسخة مشروع قانون الضرائب في مجلس الشيوخ ستضيف في حال تمريرها 1.4 تريليون دولار إلى عجز الموازنة خلال العقد القادم، وهو تقدير اعترض عليه بعض الجمهوريين بداعي أن التقرير يغفل النمو الاقتصادي المتوقع.

XS
SM
MD
LG