Accessibility links

شركات: جعل الإنترنت مكانا معاديا للتشدد


مراقبة الإنترنت

تعتزم شركات الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة ومواقع التواصل الاجتماعي تشكيل فريق عمل مشترك لتوحيد جهودها بهدف محاربة التشدد على الإنترنت.

وأوضحت شركات فيسبوك وغوغل (يوتيوب) وتويتر ومايكروسوفت التي تخضع لضغوطات من الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي، الاثنين أنها ستعمل على تبادل الحلول التكنولوجية لإزالة المضامين الخاصة بالمتشددين على شبكة الإنترنت.

وأضافت أنها ستعمل بالتنسيق مع خبراء في مجال مكافحة التشدد لمحاصرة الخطابات المتشددة على الشبكة العنكبوتية.

وسيعمل هذ الفريق المسمى منتدى الإنترنت الشامل لمحاربة الإرهاب، على وضع أرضية للتعاون في مجال محاربة التشدد، وتعزيز التعاون بين هذه الشركات، وأيضا شركات التكنولوجيا الصغيرة، إضافة إلى المجتمع المدني والأكاديميين والحكوميات في المجال.

ويأتي هذا التحرك أياما بعد دعوة قادة الاتحاد الأوروبي رؤساء شركات الإنترنت والتكنولوجيا إلى تطوير تقنيات جديدة لمحاصرة نشاط المتشددين على الإنترنت.

وكان موقع فيسبوك قد كشف في الأيام الماضية أنه يكثف من استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل موقع التواصل الاجتماعي إلى "مكان معاد" للمتشددين الذين يحاولون نشر رسائل الكراهية.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد الضغوط على فيسبوك وغيره من عمالقة الإنترنت، المتهمين بعدم بذل الجهود الكافية والتأخر في التحرك للقضاء على خطابات الكراهية والأشخاص الذين يسعون إلى تجنيد المتشددين عبر منصاتهم.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG