Accessibility links

تيلرسون من بكين: نتطلع إلى تعزيز التفاهم مع الصين


ريكس تيلرسون مع الرئيس الصيني شي جين بينغ

أبلغ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الرئيس الصيني شي جين بينغ الأحد أن الرئيس دونالد ترامب يتطلع إلى تعزيز التفاهم مع الصين والفرصة للقيام بزيارة في المستقبل.

وأعلن كل من الرئيس الصيني ووزير الخارجية الأميركي استعدادهما للعمل معا على تقارب بين بلديهما، وذلك خلال الزيارة الأولى لتيلرسون إلى بكين التي هيمن عليها ملف كوريا الشمالية.

وقال شي إنه سعيد لرؤية تقدم حقيقي نتيجة اجتماعات تيلرسون في الصين حتى الآن وإنه وترامب يتوقعان مرحلة جديدة من النمو البناء في العلاقات الثنائية.

وأكد تيلرسون أن ترامب يثمن بشكل كبير الاتصالات التي جرت بالفعل بين شي وترامب. وأضاف أنه "يتطلع لتعزيز هذا التفاهم بفرصة للقيام بزيارة في المستقبل".

وتابع تيلرسون قائلا "نعرف أنه من خلال إجراء مزيد من الحوار سنحقق تفاهما أكبر يؤدي إلى تعزيز للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة ويحدد مسار علاقات التعاون بيننا في المستقبل".

وتحدث الرئيس الصيني من جهته عن محادثته الهاتفية الشهر الماضي مع الرئيس ترامب التي أكد خلالها التزامه الامتناع عن إقامة علاقات رسمية مع تايوان.

وكان تيلرسون الذي التقى وزير الخارجية الصيني وانغ يي قد وعد السبت بالعمل مع الصين الحليفة الرئيسية للنظام الكوري الشمالية، لإنهاء برنامجه النووي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG