Accessibility links

تيلرسون وآل ثاني يبحثان الأزمة الخليجية


تيلرسون وآل ثاني خلال لقائهما في واشنطن

استقبل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاثنين في مقر وزارة الخارجية في واشنطن.

وركز المسؤولان خلال لقائهما على الأزمة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي تقاطع الدوحة منذ حزيران/يونيو الماضي.

وقال تيلرسون للصحافيين بعد الاجتماع إن "لدينا العديد من الأمور المهمة لمناقشتها، وأنا مسرور لوجوده (الوزير القطري) هنا".

وغرد حساب وزارة الخارجية الأميركية على تويتر بصورة لتيلرسون وآل ثاني.

وزراة الخارجية القطرية من جانبها، أفادت بأن المسؤول القطري أطلع نظيره الأميركي على مستجدات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية، مؤكدا على "ضرورة خفض حدة التصعيد في المنطقة التي لا تتحمل المزيد من الأزمات".

وأضافت الوزارة أن تيلرسون وآل ثاني بحثا العلاقات بين بلديهما وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر تطورات المنطقة لا سيما في سورية ولبنان إلى جانب الأوضاع الإنسانية في اليمن وميانمار.

اقرأ أيضا: الأزمة الخليجية.. 'بوادر الحل بعيدة'

أمير قطر: دول المقاطعة لا تريد حلا​

تيلرسون يتحدث هاتفيا مع بن سلمان

في سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ولي العهد محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من تيلرسون الاثنين جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

المصدر: الخارجية الأميركية/ الخارجية القطرية/ واس

XS
SM
MD
LG