Accessibility links

تيلرسون: سأعتمد على خبرات موظفي السلك الدبلوماسي في صنع القرار


ريكس تيلرسون يلقى خطابا بوزارة الخارجية

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الخميس إنه سيعتمد على خبرات ومهارات موظفي السلك الدبلوماسي في عملية صنع القرار، داعيا الجميع إلى توجيه طاقاتهم للعمل نحو هدف واحد وهو تمثيل الولايات المتحدة أمام العالم.

وأقر تيلرسون في خطاب أمام موظفي وزارته بأن العاملين فيها "لا يتشاركون الشعور نفسه" حيال نتائج الانتخابات الأميركية، ولكنه أكد على أهمية طرح القناعات الشخصية جانبا والعمل كفريق واحد للتعامل مع التغيرات التي تحدث في العالم.

وألمح المدير التنفيذي السابق لشركة إكسون موبيل إلى عزمه إحداث بعض التغييرات في الطريقة التي تعمل بها الوزارة، لكي تصبح أكثر فعالية.

وقال إن المسؤولية والصدق والاحترام يحكمون تعامله المهني مع جميع العاملين مطالبا إياهم بالمثل، وقال أيضا إن "روح النزاهة والصدق سيمثل سياستنا الخارجية في ظل احترامنا للجميع".

وذكر تيلرسون في خطابه أنه كان يستعد للتقاعد بعد أربعة عقود من العمل، متطلعا إلى الاستقرار في مزرعته بولاية تكساس وقضاء وقت مع أحفاده، لولا اتصال الرئيس دونالد ترامب به.

وفي نهاية خطابه، أشاد وزير الخارجية بحكمة ووطنية وخبرة موظفي وزارته، مبديا تطلعه للعمل معهم. وقال "في العهد الجديد هنا في الوزارة علينا احترام وتقدير إرث وخدمة الذين سبقونا".

المصدر: قناة الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG