Accessibility links

توتال قد تعيد النظر في اتفاق الغاز مع إيران


شعار توتال

قال باتريك بويان الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الفرنسية العملاقة توتال إنه سيتعين على الشركة إعادة النظر في مشروعها الإيراني للغاز إذا قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات أحادية الجانب على طهران، نظرا لمصالح توتال في السوق الأميركية.

وصرح بويان لشبكة CNN بأن توتال إذا لم تستطع المضي في الصفقة مع إيران بشكل قانوني بسبب تغيير في نظام العقوبات، فإنها ستحتاج إلى إعادة النظر فيها.

وقال "إذا كان هناك نظام عقوبات (على إيران) فينبغي أن ندرسه بعناية"، مشيرا إلى أن توتال تعمل في الولايات المتحدة ولديها أصول فيها واستحوذت للتو على مزيد من الأصول الأميركية.

اقرأ أيضا: ترامب: إلغاء الاتفاق النووي مع إيران احتمال فعلي

استراتيجية ترامب الجديدة للتعامل مع إيران

وكشفت الشركة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر عن اتفاق لشراء أصول للغاز الطبيعي المسال من مجموعة إنجي (ENGIY) الأميركية للطاقة، بما في ذلك حصة المجموعة في مشروع كاميرون للغاز الطبيعي المسال في ولاية لويزيانا.

يذكر أن توتال أصبحت أول شركة نفط غربية كبرى توقع اتفاقا مع إيران لتطوير المرحلة رقم 11 من حقل بارس الجنوبي وهو أكبر حقل غاز في العالم. وتبلغ قيمة الصفقة بين إيران وتوتال إلى جانب شركة CNPC الصينية، ملياري دولار.

ورفض الرئيس دونالد ترامب في تشرين الأول/أكتوبر التصديق رسميا على التزام إيران بالاتفاق النووي، وحذر من أنه قد يلغي الاتفاق في نهاية المطاف.

المصدر: CNN/ رويترز

XS
SM
MD
LG