Accessibility links

انحراف قطار واشنطن.. السرعة المفرطة وراء الحادث الدامي


موقع حادث القطار في ولاية واشنطن

كان قطار أمتراك الذي انحرف عن مساره في ولاية واشنطن يسير بسرعة 80 ميلا (130 كيلومترا) في الساعة في منطقة من المفترض ألا تتجاوز سرعته فيها 30 ميلا (48 كيلومترا) في الساعة، وفق ما أعلنته مسؤولة فدرالية مساء الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لسلامة النقل بيلا دينه-زار إن المحققين سيعملون على استخراج الأدلة من موقع الحادث لمدة قد تصل إلى أسبوع أو 10 أيام.

وتمكنت السلطات من استخراج البيانات المسجلة بواسطة محرك القطار الخلفي، والتي أفادت بوجود مؤشرات على تجاوزه السرعة المقررة، مضيفة أن إشارات تحذيرية كانت موضوعة قبل المنطقة التي انحرف عندها القطار بميلين (ثلاثة كيلومترات).

ويسعى فريق المحققين للإجابة عن عدد من الأسئلة أهمهما ما إذا كان القطار أو المسار به مشكلة ميكانيكية أدت إلى وقوع الحادث، بالإضافة إلى عدد ساعات النوم التي حصل عليها طاقم القطار قبل بدء الرحلة، والأطعمة التي تناولوها خلال يوم الحادث وما إذا كانوا يتعاطون أي أدوية.

تحديث: 10:16 تغ

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل الاثنين وأصيب ما يزيد على 100 آخرين في حادث شهد انحراف قطار عن مساره وسقوطه فوق طريق سريع مزدحم في ولاية واشنطن، حسب ما قال مسؤولون.

وقال مسؤولون لوكالة "أسوشيتد برس" إن 12 مصابا في حالة حرجة.

تحديث 01:13 ت.غ

قتل عدد من الأشخاص في حادث انحراف قطار عن مسارة في ولاية واشنطن الأميركية، ما أدى إلى سقوط عربة واحدة على الأقل على طريق سريع مزدحم بالسيارات، حسب ما أعلن مسؤول في الشرطة.

ولم يكشف المتحدث باسم الشرطة المحلية إد تروير عدد الضحايا مشيرا إلى اصطدام القطار بعدد من السيارات على الطريق السريع.

ونقل 77 شخصا إلى مستشفيات في مقاطعتي بيرس وثورستن في الولاية، حسب وكالة "رويترز".

وقالت شركة "آمتراك" للنقل إن القطار كان على متنه 83 شخصا بما في ذلك أفراد الطاقم.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/وكالات

XS
SM
MD
LG